( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُل


تاريخ المقالة :2015-03-30 01:43:47 | عدد الزيارات : 16124

( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) (البقرة:223)

فوائد مداعبة ما قبل الجماع


العامل النفسي


المداعبة تبعد المثبطات الجنسية و تزيد من راحة الشريكين (الزوجين ) النفسية و الجسمانية كما أنها تحفز من كفاءتهم الجسمانية فهي تحفز العملية التى تنتهى بانتصاب ( لدى الرجال ) يؤهل لإيلاجه فى فتحة المهبل .
أما بالنسبة للمرأة فإنها أيضا تنشط عملية انتصاب البظر كما تقوم بتعديل وضع عنق الرحم برفعه ليزيد إستطالة المهبل .. تزيد كذلك من إفرازات المهبل . كل ذلك يسمح بإيلاج مريح و فعال .


العامل الفسيولوجى


عندما تثار المرأة جنسيا نتيجة لهذه المداعبة تحدث تغيرات داخلية بالجسم تؤدى إلى زيادة تدفق إلى الأعضاء التناسلية مما يتسبب فى إحتقان الأجهزة التناسلية بالبظر و الشفرتين كما يتضخم جدار المهبل .
إن المداعبة مهمة جدا بالنسبة للمرأة فى العملية الجنسية و ترجع هذه الأهمية إلى أنها تحفز الإثارة الجنسية مما يؤدى إلى إفراز سوائل لزجة على جدار المهبل مما يساعد فى تلينه و ترطيبه أثناء المداعبة تؤدى إنقباضات العضلات الداخلية بجدار الرحم إلى خلق ضغط سلبى يساعد على شفط الحيوانات المنوية بداخل تجويف الرحم إستعدادا لغرس البويضات المخصبة أعلى الجدار الخلفى للرحم تؤدى المداعبة إلى زيادة مستوى هرمونات الأنوثة فى الدم ( لهذا نقوم بمعالجة مستوى الهرمونات خلال عمليات التلقيح الصناعى .
من هذا المنطلق نجد أن المداعبة الزوجية هى مقدمه مهمة لما لها من آثار نفسية و جسدية هامة على المرآة و قد تكون آثارها النفسية هى الأكثر أهمية و عليه فإن القدرة على الوصول لنشوة الجماع و الإشباع الجنسى يمكن تحقيقها بممارسة بعض أساليب المداعية . 
صدر هذه الآية يؤكد ما ذهبنا إليه من أن تهيئة الرحم للحمل من خلال الملاطفة و المداعبة ... فالحرث فى الرحم ( مكان الذرية) و المعنى هو من أراد الذرية فعليه أن يقدم مهر لما يريد من خلال تهيئة الرحم قبل الجماع

 


Bookmark and Share
المزيد
التعليقات
أضف تعليق
هذا الإدخال غير صحيح .
هذا الإدخال غير صحيح .
هذا الإدخال غير صحيح .

اختر اللغة
*
english لغة عربية arabicsalah tarikkk